المجمع العالمي لأنساب آل البيت
المجمع العالمي لأنساب آل البيت
الإثنين 20 نوفمبر 2017

جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

10-12-2008 09:39 AM

جاء في موقع الكرخي للطعن في أنساب السادة الأشراف :
الجواعنة : قال الدكتور خاشع المعاضيدي في كتابه (من بعض أنساب العرب) ج2 أنهم يدعون الانتساب إلى الإمام محمد المهدي صاحب الزمان عجل الله فرجه الشريف. ولا يصح لهم هذا النسب.
وقد وجدت في موقع (أنساب اون لاين) أن الجواعنة ينتسبون الى (محمد الملقب{جوعان} بن حسن الملقب {جبر الشدة} بن عبد الرحمن بن حسين العراقي بن ابراهيم الرقي العربي بن محمود البصري بن عبد الرحمن شمس الدين بن عبد الله قاسم نجم الدين المبارك بن محمد خزام السليم بن شمس الدين عبد الكريم بن صالح عبد الرزاق بن شمس الدين محمد بن صدر الدين علي بن أحمد عزالدين الصياد الرفاعي) ، ولم يذكر في انساب الرفاعيين أن لعبد الرحمن بن حسين العراقي أبناً أسمه (حسن) ، مما يرجح بطلان إنتسابهم الى العائلة الرفاعية.
.........................................................
الرد على الطعن :
الجواعنة : قال الدكتور خاشع المعاضيدي في كتابه (من بعض أنساب العرب) ج2 أنهم يدعون الانتساب إلى الإمام محمد المهدي صاحب الزمان عجل الله فرجه الشريف. ولا يصح لهم هذا النسب.
هنا الكرخي يترك المراجع القديمة ويناقش بكتاب خاشع المعاضيدي , والنسابين في العراق اجميع يعرفون هل لهذا الكتاب قيمة تاريخية ام لا هذا اولا
ثانيا : سواء المعاضيدي او العامري او السامرائي :ان كانوا اخطئوا في نقل العمود الخاص بالسادة الجواعنة
الا انهم جميعا اكدوا على سيادة الجواعنة في بدايات كلامهم , ولك ان تراجع كتبهم فتراهم يوضحون الانتساب الى ال البيت رضوان الله عليهم . والنقطة الهامة والاهم : ان المشجرات جميعها , وحتى المشجرة الواحدة التي تعيد النسب الى الامام علي الهادي وهي مشجرة معدة من قبل شخص لا علم له بالنسب بل صنعها لنفسه دون الرجوع الى الاسرة ومشجراتها القديمة , كلها تسوق نسب السيد محمد الملقب جوعان بن السيد حسن الملقب جبر الشدة الى السيد احمد عز الدين الصياد ومن بعده الى السيد محمد عسلة الرفاعي , فكلها تعود بالنسب الى السيد محمد عسلة لكن بعض النسابين اختلط عليه الربط الاخير . اما موضوع الانتساب الى السيد محمد عسلة الرفاعي كل المشجرات تؤكده وتثبته والمراجع ايضا كذلك .
ثم ينتقل الكرخي ( نسابة الطعن ) والذي يدعي انه لا يشق له غبار من الطعن اعتمادا على مراجع الى الطعن اعتمادا على مواقع الانساب , فهل رأيتم تذبذب هذا الرجل , وكذبه , وتزويره وتلاعبه بالانساب
اما موضوع العمود الذي يقول فيه :
ولم يذكر في انساب الرفاعيين ان لعبد الرحمن بن حسين العراقي اينا اسمه حسن فهذا مرود عليه , ولو راجع كتاب تنوير الابصار في طبقات السادة الرفاعية الأخيار لوجد حسن ....
ولعلمه ان هذا ليس سبيلا للطعن قال : مما يرجح , أي ان الطاعن نبيل الكرخي لا يطعن طعنا كاملا بل يرجح ترجيحا وكأن الانساب هي محط للأجتهادات !!
ونتساءل كيف للكرخي الطاعن المشوه لأنساب السادة الأشراف ان يثبت نسب عوائل رفاعية وهو بالاساس طاعن في أنساب السادة الرفاعية .

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 4860


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#246 Saudi Arabia [اب مسلم الجوعاني]
1.03/5 (11 صوت)

10-09-2010 08:03 AM
الى الاستاذ الدكتور !!! خاشع المعاضيدي
انا اعرف انت لم تطعن بنسبالسادة الجواعنة لانك من عشيرة لا اصل لها في العراق فقد سكن ال فتنة المنطقة بين قضاء عنة وحديثة في محافظة الانبار وجمع الناس من حوله وشكل عشير لمعاضيد اي الذين تعاضدو , هذا من باب ومن جهة اخرى كان التنافس بين الجواعنة وما يسمى بعشيرة المعاضيد .انا اقول له هذا الكلام يخدم الشيعة لان الشيعة يقولون ان السنة ليس لديهم احد ينتسب الى ال بيت الرسول (صلى الله عليه وسلم )فانا مستغرب هل استشيع الدكتور ام يداهن ؟
ولا يستطيع اي شخص ولو كان (دكتور ) ليس لديه اصل ان ينفي انتساب عشيرة معروفة النسب مثل الجواعنة عن نسبها وهو سوف يحاسب على هذا القول والاحرى به ان يبحث لنفسه عن نسب حقيقي ينتسب اليه واقول له لو كان رجل وصادق ليتصل بي على الرقم 07700099924 حت اثبت له ولا امثاله من الفاشلين نسب الجواعنة .
ابو مسلم الجوعاني - الرمادي - الانبار


السيد محمد الجوعاني
تقييم
1.51/10 (69 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

المجمع العالمي لأنساب آل البيت
جميع الحقوق محفوظة للمجمع العالمي لأنساب آل البيت