المجمع العالمي لأنساب آل البيت
المجمع العالمي لأنساب آل البيت
الإثنين 20 نوفمبر 2017

جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

06-06-2009 07:22 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
قرأنا منذ فترة بيانا صادرا ً عن أحد الأشخاص يحاول فيه تثبيت نسب آل ديروان لذلك نرد على البيان بالشكل التالي :
- البيان الصادر هو بيان ليس له اي حجة نسبية يعتمد عليها النسابون ولا يوثق في سجلات النقابات ولا يحمل اي صفة تاريخية قيمة يستفاد منها , بل كان عبارة عن دعاية وتشهير لآ ديروان فقط لا غير .
- يذكر في البيان نفس الكلام السابق القديم الا وهو حول ابو جعفر المصطفى بن محمد بن ابو الحسن ويحاول كاتب البيان بالتعاون مع المدعو علاء ديروان اثبات وجود هذا الشخص
وبالرجوع الى كتاب المعقوبن من آل ابي طالب للسيد مهدي الرجائي المحقق في مكتبة السيد المرعشي نجده يقول :
جاء في المعقبون من ال ابي طالب للسيد مهدي الرجائي ج 2 ص 155 :
أعقب السيد علي نور الدين العاملي من سبعة رجال وهم : السيد زين العابدين والسيد علي والسيد حيدر والسيد جمال الدين والسيد ابو الحسن سكن الشام كان من الفقهاء المعاصرين للشيخ الحر وامه كريمة الشيخ عبداللطيف بن علي بن احمد بن ابي جامع . والسيد اسماعيل امه ام ولد حبشية والسيد احمد .
وفي صفحة رقم 163 اعقب ابو الحسن بن علي نور الدين من ولده محمد ثم ساق عمود لنسب السيد محمد ( في التكملة في ترجمته : السيد محمد بن علي بن الحسين بن ابي الحسن الحسيني الموسوي الجبعي العاملي ) صاحب المدارك بن علي بن الحسين بن علي بن محمد بن ابي الحسن اعقب من ولديه وهما السيد حسين شيخ الاسلام بالمشهد الرضوي , والسيد نجم الدين الذي كتب له صاحب المعالم الأجازة الكبيرة . ولم يذكر ابو جعفر المصطفى .
ويستفاد من هذا الكلام أيضا ًاثبات ان ما يسمي بأبي جعفر المصطفى ليس موجودا في المعقبين من اولاد محمد بن ابو الحسن , مع العلم ان ابو الحسن الثاني مذكور في جميع المراجع المختصة بهذا الفرع وجميع اخوته وهو نفسه مذكورين في مختصر تحفة الأزهار ص 594 حيث يذكر زين العابدين وجمال الدين وحيدر واسماعيل واحمد وعلي وابا الحسن ( نفسه) ويذكر في التحفة ان ابا الحسن اعقب محمد وسكت عند هذا الحد .
وجميع مشجرات ال مرتضى الشامي وجميع مشجرات ال نور الدين والعاملي والفروع الباقية تذكر الى محمد ابو الحسن وابنه حسن فقط وتنتهي .
وعند مراجعة كتاب المشجر الوافي للنسابة السيد حسين ابو سعيدة والمراجع الاخرى التي تبحث في هذا العمود ايضا لم نجد اي ذكر لابي جعفر المصطفى هذا , لذلك فهذا النسب غير صحيح والربط فيه على رجل غير موجود في كتب الأنساب ولا في مشجرات الفروع القريبة على هذا العمود .
وللذين يحاولون اثبات هذا النسب يجب عليكم اولا توضيح اين تم ذكر ابو جعفر المصطفى وماهي المراجع والوثائق التي تذكره , مع العلم ان المشجرات التي تختص بالفروع القريبة لم تذكر لكم نسبا ( وهم ال مرتضى وال نور الدين ) ولك تذكر لال ديروان اي صلة بعمود النسب , ولن يقبل هذا النسب حتى تظهر الوثائق التي توضح العمود بشكل صحيح .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2020


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


السيد محمد الجوعاني
تقييم
1.27/10 (99 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

المجمع العالمي لأنساب آل البيت
جميع الحقوق محفوظة للمجمع العالمي لأنساب آل البيت